منتديات بحور الترحال
يالغلا ترا عندنا كواشف Cool
وكشفنا انك مو من أعضاء المنتدى الغالي
ونتمنى منك تشرفنا بتسجيلك yaho

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات بحور الترحال
يالغلا ترا عندنا كواشف Cool
وكشفنا انك مو من أعضاء المنتدى الغالي
ونتمنى منك تشرفنا بتسجيلك yaho
منتديات بحور الترحال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قصة ابو ركبه ومدير البنك

5 مشترك

قصة ابو ركبه ومدير البنك Empty قصة ابو ركبه ومدير البنك

مُساهمة من طرف غريب الغربيه الخميس يناير 10, 2008 6:19 pm

تموووووووووووتون من الضحك

هذه قصة ابو ركبه وهو رجل طويل فارع الطول ونحيل الجسم رث الملابس فقير الهيئه واسمه الحقيقي شفاط الجيوب ولكن غلب عليه لقب ابو ركبه لانه اذا مشى واختطا برجله اليمنى فهو يرفع ركبته اثناء السير الى منتصف بطنه او الى حدود سرته فاطلق عليه الناس ابو ركبه لبروزها اثناء سيره

كان ابو ركبه متعودا على ان يودع في البنك مبلغ خسمة الاف ريال يوميا واستمر الحال على هذا المنوال لمده تزيد على سنتين ونصف السنه وهو يودع ما يقارب الخمسة الاف ريال يوميا

وكان اغلب موضفي البنك يعرفونه وكانوا سته موضفين في الاستقبال هم اللذين يتعاملون معه ويودعون له المال

وفي يوم من الايام حصلت مناسبة عند احد موضفي البنك فعزم زملائه كلهم العاملين في البنك ومن ضمنهم مدير البنك 0 وبحكم عملهم الموحد فقد غلبت على مجلسهم سواليف العملاء وامور المال وغيرها وكان من ضمن ما تكلموا عنه تكلموا عن ابو ركبه وكيف انه كل يوم يودع مبلغ خمسة الاف ريال ومن مده طويله

فلفت نظر مدير البنك كلامهم وقال من ابو ركبه هذا فقالوا له عن موضوعه كاملا ولم يكن المدير يعرفه من قبل
ومن باب حب الاستطلاع قال هل سياتي غدا للبنك قالوا له نعم فهو لم يتاخر في الايداع يوما منذو مده فقال المدير اذا حضر غدا ارسلوه لي المكتب وانا راح اعرف كيف يحصل على هذه الاموال وان شاء الله ندخل معه في مشاريعه او نستفيد منه وما راح افكه الا بعد ما استفيد منه وافيدكم

وكان مدير البنك واثق من نفسه انه يستطيع ان يستفيد من ابو ركبه ذلك الرجل اللذي لا تدل هيئته على انه يملك مالا ولا ريالا

وفي صباح اليوم التالى وبعد ان فتح البنك حضر ابو ركبه كالعاده لايداع الفلوس وبعد ان اودعها قال له الموضف ان مدير البنك يريد مقابلتك فسال ابو ركبه عن السبب فقال الموضف انه يرى انك من العملاء المميزين ويطلب لقائك

فذهب ابو ركبه الى المدير وسلم وقال له المدير من انت فقال انا شفاط الجيوب فضحك المدير واجلسه على الكرسي وطلب له كوب شاي وهو يقول في نفسه (عزالله جيتنى وان اللي بيطلع الفلوس منك ياحضرة الشفاط) وكان المدير واثق من نفسه انه سيضحك على ابو ركبه وياخذ منه ما اراد من المال بطريقته فقد وعد موضفي البنك بذلك وقت المناسبه الليلة السابقه

وبعد ان شرب ابو ركبه قال له المدير يا اخ شفاط الجيوب انا بحكم انني مدير لهذا الفرع فقد طلبت كشف حساب للعملاء المميزون وانت منهم ووجدت انك تودع يوميا مبلغ كبير فهل من الممكن ان تدلنا على مجال استثمارك علنا نتعاون معك اقتصاديا ونرفع من مستوى استثماراتك فقال ابو ركبه انا ليس لدي مجال استثمار فقال المدير فمن اين لك كل هذا فقال له ابو ركبه من المراهنات فقال المدير لم افهم فقال ابوركبه انا اراهن الناس واخرج من اغلب الرهانات فائز واودع ما افوز به عندكم

فقال المدير وضح انا لم افهم فقال ابو ركبه يا سعاده المدير انا مثلا اراهنك على مبلغ معين فان فزت تعطيني وان خسرت اعطيك المبلغ فقال المدير انا لا اصدق انك كل يوم تودع خمسه الاف من الريالات بالمراهنه فقال ابو ركبه جرب معي وانا اثبت لك فقال المدير موافق

فقال ابو ركبه تتحداني اعض اذني بسنوني ومن خمسه الاف الى خمسة الاف فاستصعب المدير ان يستطيع شخص ان يعض اذنه بسنونه واستبشر بهذا الرهان وقال في نفسه والله فرصه ناخذ منه خمسه الاف ذا الغبي
ثم قال انا اتحداك تسويها فماكان من ابو ركبه الا ان ادخل يده في فمه واخرج طقم الاسنان وعض به بيده على اذنه ثم اعاد طقم اسنانه وقال للمدير وهو يبتسم ابتسامة الخبث هات فلوسك يامدير

فتغير وجه المدير وانحرج وانصدم في ابو ركبه ولكنه لم يستطع ان يتراجع في رهانه فرفع السماعه على احد الموضفين في الاستقبال وقال يافلان حول من حسابي الى حساب شفاط الجيوب خمسة الاف ريال

ثم اكمل ابو ركبه شرب الشاي وهو يسترق النظرات للمدير والمدير في صمت وحيره من هذا المقلب اللذي لم يحسب له حساب ومن الفشيلة امام الموضفين اللذين وعدهم انه سوف يضحك على ابو ركبه واذا بابي ركبه هواللذي يضحك عليه

وبعد فتره من الصمت قال ابو ركبه يا سعادة المدير انا احس اني غلطت في حقك وانا ما كان ودي اراهنك وعسى بس ما زعلت فقال المدير وبصوت مخنوق لا مازعلت انا راهنتك برغبتي فقال ابو ركبه اننى ارغب في ان ارد لك مالك ولاكننى لا استطيع الا بان اراهنك على اي شيء فاستبشر المدير وقال وماهو رهانك قله وسارى ان كان ممكن رهانك ام لا فقال ابو ركبه تتحداني احك رقبتي بعيني اليمنى ففرح المدير وقال من خمسة الاف ريال انا اتحداك تحك رقبتك بعينك وفي باله انه قد استرجع نقوده ولكن ابو ركبه خيب ظنه وفك عينه اليمنى فقد كانت قزاز تركيبه ركبها بعمليه في الخارج بعد حادث وقع له ثم اخذ عينه بيده وحك بها رقبته وهو يقول هات فلوسك يامدير وعندها كاد ان يغمى على المدير لولا ان تداركته رحمة من ربه ورفع السماعة وقال لموضف الاستقبال حول من حسابي الى حساب شفاط الجيوب خمسة الاف ريال
وبعدها خرج ابو ركبه وهو مبتسم واصبح المدير حديث الموضفين حتى ان المدير لم يخرج لهم الابعد نهايه الدوام وخرج مسرعا الى بيته من الاحراج امام موضفيه اللذين تمدح امامهم البارحة انه سيفعل في ابو ركبه الافاعيل

وفي اليوم الثاني تفاجاء المدير بدخول ابو ركبة عليه المكتب وفي يده ربطة من المال وسلم وقال ايه المدير لم انم ليله البارح وكنت اتحلم بك طوال الليل واحدث نفسى واعاتبها كيف سمحت لى ان اخذ من مدير فرعي اللذي اتعامل معه مالا وانا اتيت لارد لك المال ولكن لن ارده الا برهان وساعرض عليك الرهان فان اعجبك او اغيره
فقال المدير وهو متحمس فهو مخير الان فقال ابو ركبه تتحداني ان لون فانيلتك الداخليه ازرق فاستبشر المدير وقال اتحداك لونها ابيض ومن عشرة الاف ريال فقال ابو ركبه فسخ ثوبك وخرج الفانيله لنرى فما كان من المدير الا ان خلع ثوبه واستدار امام ابو ركبه ثم لبسه فقال ابو ركبه صدقت وفزت وهذه ربطة فلوس فيها عشرة الاف ريال

فقال المدير اصدقني القول ما اللذي جعلك هذه المره تراهن رهان خاسر
فقال ابو ركبه عندما خرجت امس من مكتبك قابلني الموضفون السته وقالوا كيف استطعت ان تجعل المدير يحول لك من حسابه عشرة الاف ريال في نصف ساعة وهو من اذكى الناس وماينضحك عليه فقلت لهم هذا المدير غبي ومستعد اخليه يفصخ ملابسه في غرفة المدير فتحدونى فقلت لهم تتحدوني رهان من خمسة الاف ريال من كل واحد فتحدونى وانا جيت عشان انفذ الرهان وساخرج واخذ منهم ثلاثون الف ريال

فقال المديروهو غير مصدق واين هم الموضفين الان 0 فاشار ابو ركبه الى النافذه الخلفيه للمدير فاستدار المدير واذا بموضفيه ينظرون من خلف النافذه اليه وقد رأوا كل شيء وذهب ابو ركبه واخذ من كل واحد منهم خمسة الاف ريال
وبذلك كسب منهم ثلاثون الف
هذه قصة المراهن ابو ركبه واسمه شفاط الجيوب اعاذكم الله منه

(غريب لكن قريب)
غريب الغربيه
غريب الغربيه
شخصية هامة
شخصية هامة

ذكر عدد الرسائل : 450
العمل : طالب
مزاجي : قصة ابو ركبه ومدير البنك 8010

قصة ابو ركبه ومدير البنك Empty رد: قصة ابو ركبه ومدير البنك

مُساهمة من طرف $الفارس الاسود$ الخميس يناير 10, 2008 9:53 pm