منتديات بحور الترحال
يالغلا ترا عندنا كواشف Cool
وكشفنا انك مو من أعضاء المنتدى الغالي
ونتمنى منك تشرفنا بتسجيلك yaho

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات بحور الترحال
يالغلا ترا عندنا كواشف Cool
وكشفنا انك مو من أعضاء المنتدى الغالي
ونتمنى منك تشرفنا بتسجيلك yaho
منتديات بحور الترحال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

*** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص ***

2 مشترك

*** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص *** Empty *** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص ***

مُساهمة من طرف غريب الغربيه الخميس يناير 10, 2008 6:17 pm

يحكى ان بدويا وحضريا شاءت الاقدار ان يتقابلا وكان الحضري تاجرا وكان البدوي فقيرا
فقال البدوي للحضري اريد ان ارافقك في تجارتك علني استرزق معك 00 فقال الحضري سوف اسافر الى افريقيا
فهناك بلد فيه ملك يكرم الغرباءوساعرض عليه بضاعتي وقد اعود من هناك برزق واسع000 فقال البدوي وانا معك لعلني اعود بشىء من عنده
ورحل الاثنان وعند الوصول قال البدوي انا لا افهم في اسلوب التجاره 00000 فقال الحضري انظر ما سافعل واستفد من خبرتي
ودخل الاثنان الى الملك الافريقي فتكلم الحضري وقال يا ايه الملك لقد وصلت من جزيرة العرب بهدية معي آمل ان تنول رضاك00000 فقال الملك وما وما هديتك0000 فقال الحضري هديتي هي اكياس من البصل00000 فقال الملك وماهو البصل فقال الحضري انه مما تنبت الارض وهو مصفي للدم ومقوي للمعده ومنشط وطارد للجراثيم ويقضي على الكلسترول وووووووحتى عدد له فوائد البصل00000 فاعجب الملك بهذه الهدية القيمه ونظر الى احد امنائه وقال قداحضر لنا هذا الرجل اغلى شيء فماهو اغلى شيء عندنا 0000000 فقال الامين للملك اغلى شيء عندنا هو الذهب0000قال الملك اوزنوا له البصل بالذهب وضعوا هذا البصل العجيب في الخزانة000000 فاخذ الحضري كل الذهب وكان هذا الحوار امام اعين البدوي00 ثم خرج الاثنان فقال البدوي انا قررت ان افعل مثلك 00000 فقال الحضري اذا خذ اكياس ثوم واذهب بها غدا للملك الافريقي

وفي اليوم الثاني ذهب البدوي الى الملك واخبره انه من جزيرة العرب وانه اتى له بهديه 0000000 فقال الملك الافريقي وما هديتك 00000 فقال البدوي احضرت لك اكياس من الثوم00000 فقال له الملك وماهو الثوم
فقال البدوي الثوم نبات نزرعه بالجزيره وهو مما تنبت الارض وهو مقوي للجسم ومنشط للدوره الدمويه وقاتل للجراثيم نظرا لقوة التركيز في مادته ووووووووواخذ البدوي يعدد فوائد الثوم للملك الافريقي000000000 فبهر الملك لاوصاف هذه الهديه الغاليه ونظر لاحد امنائه قائلا ماهو اغلى شيء عندنا000000 فقال الا مين كان عندنا الذهب اغلى شىء ولكن اعطيناه التاجر صاحب البصل ووضعنا البصل مكان الذهب والان اغلي شيء عندنا في الخزينه هو بصل التاجر اللذي اتى امس000000000 فقال الملك اوزنوا لهذا الرجل وزن اكياس الثوم بصلا فهو اغلى ماعندنا
اخذ البدوي بصل الحضرى وعاد ادراجه وهو يجر اذيال الخيبة والحزن فقد كان الثوم اغلى من البصل ولم يتوقع ان يعود ببصل الحضري
وعندما خرج قابله الحضري وقال له ماذا فعلت فاخبره بالقصة فضحك الحضري وقال لا تحزن ففي البلده المجاوره يوجد ملك افريقي كريم وسوف نجد عنده خيرا
وسافر الاثنان الى بلدة الملك الافريقي الثاني فقال الحضري للبدوي انظر ماذا افعل وحاول ان تفعل مثلي واستاذن الاثنان على الملك فسلم الحضري وتكلم مع الملك وقال يامولاي انا من جزيرة العرب وقدوصلت الى هنا بتجارة وسرقت تجارتي ولم اجد السارق وانا من بيت كرم ونعمه فارجوا المساعده وارحموا عزيز قوم ذل
فقال له الملك سنختبرك اذا كنت من بيت كرم وجود ونعمه اعطيناك مالا وفيرا واذا كنت تكذب سجناك0000فقال الحضري وانا مستعد000000000 فقال الملك ماهو ا لـذ شىء في الدجاجه0000000 فقال الحضري الذ شىء في الدجاجه جلــــــــــدها فقال الملك صدقت وانت فعلا من بيت نعمه وغنى اعطوه نصف ما عندنا من الذهب
وخرج الاثنان وقرر البدوي ان ياتي اليوم الثاني ويقابل الملك الافريقي ويفعل مثل الحضري
وفي اليوم التالي دخل البدوي على الملك وقال يامولاي الغوث الغوث تقطعتى بي الاسباب حتى وصلت بلدتكم وانا من بيت كرم وغنى ومن اسرة منعمه فخرجت اريد الصيد وظللت الطريق حتى وصلت بلدتكم
فقال له الملك الافريقي اذا كنت تدعي انك من بيت عز ونعيم سالناك سؤال لايجيب عليه الا من عاش في رغد فان اجبت اعطيناك وان كذبت سجناك 00000000 فقال البدوى مقولة الواثق في نفسه انا مستعد000000 فقال الملك ان كنت من بيت نعمه فما هو ا لــذ شىء في الخروف 000000000 فقال البدوي جلــــــــــــــــده 00000000 فتغير وجه الملك وغضب وامر بسجنه ( تعيس الحظ يلقى في الشحمه عظمه)

وشكرا على القراءه

(غريب لكن قريب)
غريب الغربيه
غريب الغربيه
شخصية هامة
شخصية هامة

ذكر عدد الرسائل : 450
العمل : طالب
مزاجي : *** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص *** 8010

*** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص *** Empty رد: *** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص ***

مُساهمة من طرف $الفارس الاسود$ الخميس يناير 10, 2008 9:53 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووور يا عسل
$الفارس الاسود$
$الفارس الاسود$
مشرف سابق

ذكر عدد الرسائل : 319
مزاجي : *** لا تقرأوا هذه القصة واللي عاوز يبص يبص *** 410