منتديات بحور الترحال
يالغلا ترا عندنا كواشف Cool
وكشفنا انك مو من أعضاء المنتدى الغالي
ونتمنى منك تشرفنا بتسجيلك yaho

نتائج مباريت دور الـ ثمانية من كأس ولي العهد

اذهب الى الأسفل

نتائج مباريت دور الـ ثمانية من كأس ولي العهد

مُساهمة من طرف # كايتو كيد # في الثلاثاء فبراير 19, 2008 1:59 pm

إ
عداد وتنسيق : كايتو كيد



||₪ نتائج مباريت دور الـ ثمانية من كأس ولي العهد ₪||


الوطني VS الشباب
0 - 2
سجلها كل من : مارتينيز - حسن معاذ


الهلال VS الحزم
2 - 1
سجل :: الهلال : عبدالعزيز الخثران - ياسر القحطاني
الحزم :فهد الرشيدي


الأهلي VS نجران
3 - 1
سجل :: الأهلي : مالك معاذ - أحمد درويش - تركي الثقفي
نجران : الحسن اليامي


الإتحاد VS الإتفاق
1 - 2
سجل :: الإتفاق : مالك معاذ - صالح بشير - برنس تاغو
الإتحاد : الـفـيـس




||₪ تحليل المباريات ₪||


°l||l°

°l||l°

°l||l°




الوطني VS الشباب

][ أحداث المباراة ][

تجاوز فريق الشباب نظيره الوطني مساء أمس ليتأهل إلى دور الأربعة من مسابقة كأس سمو ولي العهد لهذا الموسم وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الفريقين ضمن دور الثمانية والتي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك وسط حضور جماهيري كبير.





وبدأت المباراة بضغط شبابي على مرمى الوطني إلا أن مدرب الوطني استطاع خلال الشوط الأول إحكام دفاعات فريقه لمواجهة سيل الهجمات الشبابية التي جاءت بفضل تفوق وسط الشباب وسيطرته منذ بداية المباراة وتميز هذا الشوط بالألعاب السريعة، وعاب على لاعبي الفريقين الحماس الزائد والتسرع في هذا الشوط وكان مهاجم الوطني فؤاد سنيد يجتهد وحيداً في هجمات فريقه وسبب ازعاجاً على المرمى الشبابي ومع انطلاقة الشوط الثاني كان الشبابيون أكثر إصراراً على تسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق لهم بعد كرة جميلة تلقاها مهاجم الشباب ناصر الشمراني ليسددها بقوة تصدى لها حارس الوطني سلطان البلوي لتجد المتابع المهاجم الأرجنتيني "مارتنيز" الذي أكملها في مرمى الشباب هدفاً أول في الدقيقة الثالثة من هذا الشوط وساهم هذا الهدف في تفكك دفاع الوطني وتقدمهم إلى الأمام ومن هجمة سريعة سدد ظهير الشباب حسن معاذ كرة قوية استقرت على يمين حارس الوطني معلنة الهدف الثاني لفريق الشباب، ومال اللعب بعد ذلك للهدوء من جانب الشباب فيما حاول الوطني كثيراً تنظيم هجمات على مرمى الوطني ولكنها افتقدت لعامل السرعة والدعم من وسط الوطني الذي كان غائباً عن أجواء اللقاء.
وأشهر حكم المباراة ظافر أبوزندة البطاقة الحمراء مرتين احداهما لمدافع الوطني إبراهيم كعبي للمخاشنة ثم لزميله المدافع محمد الحمدان لاعتراضه على قرارات الحكم.







الهلال VS الحزم


][ أحداث المباراة ][

الشوط الاول


حقق الهلاليون ما بحثوا عنه بالتسجيل المبكر مع بداية الشوط الاول عندما استطاع الخثران تسجيل الهدف الاول في الدقيقه الثانية اثر مراوغة جيدة من لاعب الوسط التائب وجاء الهدف كأمر طبيعي لضغط هلالي من البداية استمر الى الدقيقة العشرين التي كاد ان يضيف بها مدافع الهلال تفاريس الهدف الثاني اثر تصويبة من خارج الثمانية عشر ولكن سرعان ما تحول لاعبو الحزم للهجوم وتهيأت لهم فرصة سانحة لتعديل النتيجه من خلال ضربة الجزاء اثر تخبط دفاعي هلالي بابعاد الكرة لتصدم بيد ياسر القحطاني المتراجع لمنطقة الدفاع ويحتسب الحكم العمري ضربة جزاء اضاعها المهاجم أترام بعد ان تصدى لها الحارس الدعيع وأخرجها الى ضربة ركنية وذلك في الدقيقة السادسة والعشرين بعدها استمر ضعف الاداء من الفريقين مع انحسار اغلب اللعب في منتصف الملعب ولم يرتق الاداء الى اكثر من المتوسط.

الشوط الثاني

فاجأ فريق الحزم الهلاليين عندما استطاع لاعبه الرشيدي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من هذا الشوط محدثا بذلك تحول للمباراة بعد ان كان الهلاليون يهيئون أنفسهم لإضافة المزيد من الأهداف ولكن هدف الحزم جعل مدرب الهلال يعيد ترتيب أوراقه محاولا تدارك الوضع وإضافة هدف ثان خصوصا انه لم يجر اي تغييرات في صفوف فريقه في ظل الضعف الذي ظهر عليه خط الهجوم خصوصا اللاعب العائد من الإيقاف ليلو وقلة الدعم من خط الوسط الذي بقي فيه التائب وحيدا فيما اراد مدرب الحزم السويح أراد التراجع والمحافظة على دفاعه والحصول على اي هدف من هجمة مرتدة فاخرج مهاجمه أترام وأشرك بديله صفوان المولد ، ومع الدقيقه الثلاثين يصوب مهاجم الهلال القحطاني كرة من خارج الثمانية عشر أنقذها الحارس النجعي، وقبل النهاية بست دقائق اخرج مدرب الهلال الخثران وأشرك لاعب الوسط فهد مبارك بغية مساندة الهجوم الهلالي ودعم خط الوسط الذي ظل به التائب يلعب وحيدا وتواصلت الهجمات الهلالية وتماسك لدفاع الحزم مع ضعف فني لمستوى المباراة الى ان اعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل الايجابي(1/1) والدخول للأشواط الاضافية.

الشوط الاضافي الاول

يبدو ان الهلاليين أدركوا قوة خصمهم الحزم الذي أوصلهم الى تلك الأشواط مما جعل الهجوم الهلالي يبدأ مع انطلاقة هذا الشوط والذي استطاع من خلاله وبرأسية من ياسر القحطاني اضافة الهدف الهلالي الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الاضافي الاول ، ومن ثم تعرض مدافع الحزم وليد المطيري للكرة بيده مما جعل الحكم العمري يخرج البطاقة الحمراء بعد ان منحه البطاقة الصفراء الثانية ليلعب فريق الحزم بقية المباراة بعشرة لاعبين وحاول السويح دعم هجمة عندما اشرك مهاجمه ابوعذاب بديلا للاعب احمد مناور بعدها انتهى الشوط بتقدم هلالي(1/2).

الشوط الاضافي الثاني

استمرت السيطرة الهلالية طوال الشوط مع حذر من دفاعه خشيه تسجيل هدف تعادل من الحزم الذي بحث لاعبوه عن التعادل بفعل الهجمات المرتدة التي لم تفلح لتعديل النتيجة وبينما هذا الشوط يلفظ أنفاسه تعرض لاعب الوسط التائب لإصابة خفيفة جعلت المدرب كوزمين يخرجه ويشرك الشلهوب بديلا له لتستمر المباراة على نفس الوتيرة بكرات ضائعة على مرمى الفريقين كما دخل الغنام بديلا لليلو الى ان انتهت المباراة بتفوق هلالي بنتيجة(1/2) وتأهل لدور الاربعة لمقابلة الشباب(ذهابا، إيابا).






الأهلي VS نجران


][ أحداث المباراة ][


بلغ الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد بعد تغلبه على نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.. سجلت للأهلي عن طريق مالك معاذ واحمد درويش وتركي الثقفي ولنجران عن طريق الحسن اليامي.
وقد كانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوى لاسيما في أواخر شوطها الأول والثلث ساعة الأول من الشوط الثاني وبذلك يلتقي الأهلي الفائز من مواجهة الاتحاد والاتفاق ويودع فريق نجران المسابقة.

الشوط الاول

بدأت المباراة بداية متكافئة من حيث الحذر الدفاعي وتبادل الهجمات وبعد حوالي خمس دقائق فقط تعرض لاعب الاهلي "كايو" لإصابة حرمته المواصلة مع زملائه وتم استبداله بتركي الثقفي وعند الدقيقة ال"15" سنح لفريق نجران أول فرص التسجيل الحقيقية في المباراة عندما سدد "ويلسون" البرازيلي كرة ماكرة ارتدت من القائم الاهلاوي الأيسر.. وبعد ذلك بخمس دقائق تمكن مالك معاذ من تسجيل أول أهداف المباراة من هجمة أهلاوية منظمة قادها محمد مسعد من الجهة اليمنى ووصلت لمعتز الموسى الذي هيأها بدوره لمالك معاذ وأنهاها الأخير داخل الشباك النجرانية.
وعند الدقيقة ال"24" نجح الحسن اليامي في معادلة النتيجة لنجران من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى لمرمى الأهلي سكنت الزاوية البعيدة لعبده بسيسي. وعند الدقيقة ال"36" اضاف احمد درويش الهدف الثاني للأهلي بكرة رأسية وصلته من حسين عبدالغني لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الأهلاوي بهدفين مقابل هدف واحد لنجران.

الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني واصل الأهلي افضليته وخطورته على مرمى نجران ونتج عن ذلك إضافته هدفاً ثالثاً عند الدقيقة ال"56" عن طريق تركي الثقفي الذي استثمر كرة عرضية من مالك معاذ انهاها داخل المرمى وبعد ذلك استسلم فريق نجران وسنح للأهلي العديد من الفرص السهلة امام المرمى وفي المقابل حاول نجوم فريق نجران تقليص الفارق إلا أن محاولاتهم تلك لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز الأهلي وتأهله إلى الدور نصف النهائي ومغادرة فريق نجران المسابقة.






الإتحاد VS الإتفاق


][ أحداث المباراة ][

تأهل فريق الاتفاق لدور الاربعة من مسابقة كأس ولي العهد الأمين بعد فوزه على الاتحاد بهدفين لهدف سجلها صالح بشير والبرنس تاجو وسجل للاتحاد الفيس ماجنو وتفوق الاتفاق بعد الطرد الذي تعرض له الاتحاد لمدافعه حمد المنتشري الى جانب العصبية التي كان عليها اللاعبون نتيجة بعض الاخطاء العكسية لحكم المباراة سعد الكثيري.


استهل الاتفاق اللقاء بضغط هجومي من خلال كرتين لصالح بشير والبرنس تاجو الذي لعب كرة ذكية نجح النتيف في إبعادها من وسط المرمى ببراعة.
ورد عليهم الفيس مباشرة بهدف التقدم لفريقه بعد ان لعب له تشيكو تمريرة رائعة فوق الجميع جهزها الفيس وصوبها قوية ارضية يسار السليمان.
واستلم الاتفاق مرة أخرى أمام اللعب بغية تسجيل التعادل، ولكن التنظيم الدفاعي الاتحادي حال دون وصول تاجو وبشير للمرمى.
وتهيأت فرصة تسجيل اتحادية في الدقيقة الثالثة عشرة للاعبه من خطأ خارج منطقة الجزاء، ولكن تشيكو لعبها فوق العارضة.
وفي كرة خاطئة بدأت من رمية جانبية للصقري قطعها الوسط الاتفاقي ومررها لصلاح الدين عقال مستغلا سقوط طلال عسيري ليجهزها لنفسه ويسددها قوية تمر بجوار القائم الايمن للنتيف.
وفي لمحة كروية رائعة قادها كيتا لعبها لابوشقير عرضها بالمقاس لنور يلعبها برأسه بجوار القائم الايمن لمرمى الاتفاق وهدف اتحادي مهدر.
وفي دربكة اتفاقية امام المرمى الاتحادي أهدر صالح بشير فرصة تعديل النتيجة بعد تسديده كرة عشوائية.
وفي خطأ قريب منطقة الجزاء عاد صالح بشير بطريقة رائعة ولكن كرته مرته بجوار القائم.
وقبل نهاية الشوط الاول اهدر صالح بشير هدفا محققا لفريقه بعد ان راوغ اكثر من لاعب، ولكنه لعب الكرة بجوار القائم الايمن للنتيف.
وفي كرة اكثر من غريبة أثارت استهجان الجماهير الاتحادية أهدر كيتا هدفا ثانيا لفريقه بعد ان بالغ في الاستعراض بالكرة ويقطعها دفاع الاتفاق.
ليطلق بعدها الكثيري صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم اتحادي بهدف الفيس وشوط اقل من المتوسط.
حاول الاتفاق التقدم وتعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني وتحقق له ما أراد في الدقيقة الاولى عن طريق صالح بشير عندما استغل ضربة زاوية من عقال لعبها رأسية من فوق النتيف هدف التعديل.
وكاد الاتحاد ان يرد سريعا بعرضية نور لكيتا الذي اصطدم بالحارس عدنان السليمان ووقع الثنائي ارضا في كرة مشتركة خطيرة اوقف معها الحكم الكثيري الكرة لعلاج اللاعبين.
وأحرج حمد المنتشري زملاءه عندما تباطأ في إبعاد كرة اتفاقية ثم قام بحجز توجو ليتحصل الاتفاق على خطأ قريب من منطقة الجزاء لعبها بشير فوق العارضة.
وفي الدقيقة الثامنة تحصل حمد المنتشري على بطاقة حمراء بعد دخول عنيف على قدم بيريز استوجب بطاقة صفراء ثانية وطرد.
وكاد نور ان يسجل هدف التقدم لفريقه من خطأ لتشيكو لعبها رأسية بجوار القائم الايمن للسليمان.
ومرة أخرى يواصل نور الحضور بكرة رأسية ابعدها الاتفاقيون لالفيس الذي سدد كرة في المرمى شتتها دفاع الاتفاق.
وسدد روبيز خطأ قريبا من المرمى فوق العارضة ضربة مرمى للاتحاد.
ورفض الكثيري احتساب ضربة جزاء طالب بها الاتحاديون بحجة لمسة الكرة يد احد مدافعي الاتفاق واحتسبها زاوية لم تستغل بالشكل المطلوب.
وألغى حكم اللقاء هدفا اتفاقيا بحجة وقوع عقال في مصيدة التسلل.
وهدد الاتفاق مرمى الاتحاد بأكثر من كرة ولكن دون نتيجة تذكر بسبب الرعونة والاستعجال. وفي آخر دقائق اللقاء وقبل صافرة النهاية سجل برنس تاجو هدف التفوق للاتفاق بخطأ يتحمله المهاجم الفيس ماجنو نتيجة تباطوه في ابعاد الكرة تصل لبرنس ويضعها ارضية على يسار النتيف هدف الفوز لفريقه.
وبعد الهدف اعلن الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الاتفاق وبلوغه دور الاربعة من مسابقة كأس ولي العهد لمواجهة الاهلي يومي الاربعاء والجمعة السابع والعشرين من فبراير والسادس من مارس.




||₪ مباريات دور الـ أربعة ₪||


الهلال VS الشباب

االأهلي VS الاتفاق


وفي الأخير نتمنى ان نشاهد جولة رائعة وممتعة بمشيئة الله تعالى


والسلام عليكم ورحمة الله وبركات
ه

# كايتو كيد #
رحّال جديد
رحّال جديد

عدد الرسائل : 1
التقييم : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نتائج مباريت دور الـ ثمانية من كأس ولي العهد

مُساهمة من طرف فتى الفتيان في الثلاثاء فبراير 19, 2008 5:54 pm

مشكووور على مجهودك

ومنتظر منك المزيد
avatar
فتى الفتيان
مشرف سابق

عدد الرسائل : 210
التقييم : 3
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 18/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نتائج مباريت دور الـ ثمانية من كأس ولي العهد

مُساهمة من طرف بحر الترحال في الثلاثاء فبراير 19, 2008 7:22 pm

الف الف الف الف عافية على الموضوع الجد جميل

مشكور ومنور المنتدى بوجودك

_________________
-
avatar
بحر الترحال
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر عدد الرسائل : 1125
العمل : إدارة المنتدى
مزاجي :
التقييم : 46
نقاط : 191
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-ter7al.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى